التشغيل الروبوتي لأتمتة العمليات في مقاطعة مونتغمري

التشغيل الروبوتي لأتمتة العمليات في مقاطعة مونتغمري

1 دقيقة قراءة
تسعى مقاطعة مونتغمري لتعزيز كفاءة أداء الإدارات الحكومية فيها من خلال تجنب ازدواجية المهام أو تكرارها وتوفير الوقت لاستخدامه في تأدية مهام أكثر أهمية كتطوير اجراءات العمل وخدمة المتعاملين.
شارك هذا المحتوى

أضف إلى المفضلة ♡ 0

تسعى مقاطعة مونتغمري لتعزيز كفاءة أداء الإدارات الحكومية فيها من خلال تجنب ازدواجية المهام أو تكرارها وتوفير الوقت لاستخدامه في تأدية مهام أكثر أهمية كتطوير اجراءات العمل وخدمة المتعاملين. ولتحقيق هذه الغاية، تعاونت إدارة المالية في مقاطعة مونتغمري مع شركة "UiPath" لتصميم منصة التشغيل الروبوتي التي تعمل ضمن بيئة افتراضية بالكامل وتوظف الأنظمة الحالية للحد من ازدواجية مهام موظفي الإدارة.

تمثل منصة التشغيل الروبوتي التي تم إطلاقها عام 2018 وسيلةً قليلة التكاليف لتأدية المهام الروتينية مما يمنح الموظفين وقتًا أكبر للتركيز على اهتمامات أخرى كالتطور المهني ويرفع من معنوياتهم ويحفزهم. ولا تقتصر فوائد هذه المنصة على ذلك فحسب؛ بل إنها تحافظ على أمن البيانات الحكومية الحساسة وتحميها من الاختراقات السيبرانية نظرًا لحاجة الروبوتات لعدد قليل من البيانات. من جهة أخرى، تسهم الروبوتات في تقليل التهديدات الداخلية أيضًا فعلى عكس الموظفين، لا يساورها الفضول لاكتشاف ما هو خارج نطاق عملها. 

بادرت مقاطعة مونتغمري بشراء ثلاث رخص لتمويل إدارتها، وبدأ موظفو قسم المالية بتدريب هذه الروبوتات على خطوات إدخال البيانات ليثمر ذلك عن تحقيق وفورات في التكاليف والوقت على حد سواء. يمكن للتشغيل الروبوتي إنجاز المهام المتكررة دون أخطاء وبوقت وجيز مقارنةً بالوقت الذي يمضيه الموظف لإتمامها. وفي بعض الأحيان، تستخدم الخوارزميات لتوجيه هذه الروبوتات وفي أحيان أخرى تتدرب الروبوتات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ونظرًا لوجود الروبوتات في بيئة افتراضية يسجل الموظفون الدخول إليها، فإنها تشغل حيزًا أصغر في الأجهزة التي يستخدمونها وتحقق عائدًا بنسبة 30 بالمئة على الاستثمار في روبوت أتمتة العمليات. وتتدرب الروبوتات على تأدية الكثير من المهام المتكررة كتصنيف ملفات الضرائب المستردة وتحديث السجلات وغيرها.

لنأخذ مهمة معالجة الفواتير على سبيل المثال، حيث يقوم الروبوت الآلي أولًا باستلام رسالة إلكترونية بالفاتورة. ومن ثم يطرح السؤال التالي: هل هذه البيانات مكتملة ام لا؟ وفي حال الإجابة بلا، يتم إرسال رد والمطالبة بالبيانات المفقودة. أما إذا كانت الإجابة نعم، فيتم مسح الملف المرفق ضوئياً والتأكد مما إذا كان المصدر موثوق أم لا. إذا كان المصدر موثوق يتم إصدار المهمة وإرسالها للموظف المسؤول، وفي حال كان المصدر غير موثوق يقوم الروبوت بطلب مساعدة.

يمكن للروبوتات التي تعمل على مدار الساعة تطبيق هذه الخطوات ذاتها على جميع الفواتير قبل أن يصل أي من الموظفين إلى المكتب. ومن ضمن المزايا الإضافية لاستخدام الروبوت في معالجة الفواتير التخلص من المعاملات المتكدسة ووتقليل الوقت اللازم لإتمام الإجراءات وتوفير بيانات أكثر دقة.

بادر موظفو إدارة المالية باستخدام المنصة في مجالات إدخال البيانات الآلي مما أدى إلى توفير الوقت والتكاليف. ونتيجة لذلك، حققت المقاطعة عوائد وفوائد جمّة من استثمارها في منصة التشغيل الروبوتي لأتمتة العمليات ومنها إنهاء معاملة بطاقة الائتمان التي عادةً ما تستغرق 20 دقيقة خلال 3 دقائق فقط، بما يعادل توفير 75 ساعة سنويًا. كما نجحت المنصة في إتمام تحديث السجلات الذي غالبًا ما يستغرق 1000 ساعة خلال 40 ساعة فقط، بما يعادل توفير 960 ساعة إنتاجية على الموظفين. علاوة على ذلك، فقد انخفضت مدة إجراءات نظام الإجازات والرواتب من 8 ساعات إلى 20 دقيقة فقط بما يعادل توفير يوم عمل كامل. وبعد أن كانت معاملات استرداد الضريبة العقارية السنوية تستغرق حوالي دقيقتين لكل منها، أصبح بالإمكان إنجاز من 12,000 إلى 15,000 معاملة سنوية بما يعادل معاملة واحدة كل 10 ثوانٍ أي بتوفير حوالي 350 ساعة عمل على الأقل.

اشترك في منصة ابتكر لتبقَ على اطلاع على أحدث المبادرات والمساقات والأدوات والابتكارات الحكومية
قم بالتسجيل
أشترك في القائمة البريدية لمنصة ابتكر | كل أسبوع
القائمة البريدية للمبتكرين
نشارك أكثر من 20,000 مبتكر أسبوعياً نشرة أخبارية ترصد الابتكارات العالمية من كافة أنحاء العالم
Subscription Form (#8)
المزيد من ابتكر

سنغافورة تعزز الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي

كشفت السلطات في سنغافورة عن تطويرها لإطار عمل ومجموعة أدوات اختبار مبتكرة تساعد الشركات في مختلف القطاعات على تعزيز الحوكمة والشفافية والمساءلة في تطبيقاتها للذكاء الاصطناعي.

 · · 29 يناير 2024

التحول الرقمي للقطاع المالي البرازيلي يعزز الشمول المالي

تشهد البرازيل ثورةً في عالم التمويل الرقميّ وتزايداً في أعداد المنضمّين إليه، من خلال حملة إصلاح شاملة تقودها الحكومة، تكثِّف استخدام التكنولوجيا وتركّز على احتياجات العملاء وتجدِّد اللوائح وتطوِّر تطبيقات التحويل الفوري وتحمي مواطنيها من ارتفاع الفوائد وعمليات الاحتيال.

 · · 22 يناير 2024

كيف يساعد الذكاء الاصطناعيّ فِرَق الإطفاء الأمريكية

أمام أخطار كثيرة ومتنوعة تواجه رجال الإطفاء، من الأبنية الآيلة للانهيار إلى حالات الوهج الشديد التي قد تحدث في أي لحظة عند ارتفاع درجات حرارة الحرائق أو حرائق الغابات التي تلتهم كلّ ما في طريقها، لجأت عدة مدن أمريكية للذكاء الاصطناعيّ، بغية ترتيب أولويات هدم الأبنية القديمة، وإرشاد فِرَق الإطفاء في مهامها، والتنبؤ بحالات الانفجار الناتجة عن الحرائق الشديدة.

 · · 19 ديسمبر 2023

مدن ألمانية تحلّ التحديات المعقّدة باستخدام التوائم الرقمية

لأنّ التوائم الرقمية تقدّم نماذج تقنية تدعم التنمية المستدامة المستقبلية، تعمل الحكومة الألمانية باختلاف مستوياتها على إنشاء هذه التوائم، فترسي الشراكات مع القطاع الخاص لتطوير شبكة السكك الحديدية وإدارة شبكات المياه وتحسين جودة الحياة.

 · · 19 ديسمبر 2023

حكومات توظف الابتكار لمواجهة القيادة المستهترة

سعياً لاحتواء ظاهرة القيادة المستهترة التي تعتلي لائحة مسبِّبات حوادث الطرق في العالم، لجأت حكوماتٌ عدّة في كلٍّ من أوروبا وأمريكا إلى الكاميرات الذكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعيّ، لترصدَ المخالفات وتتكاملَ مع أُطُر ولوائحَ قانونيةٍ صارمةٍ لا تتهاون مع أيّ سائقٍ يعطي لعوامل التشتيت الأولوية على حساب سلامته وسلامة الآخرين.

 · · 4 ديسمبر 2023
magnifiercrossmenuchevron-downarrow-right