الحكومة الصينية تستعين بالطائرات المُسيرة لمحاربة كوفيد-19

الحكومة الصينية تستعين بالطائرات المُسيرة لمحاربة كوفيد-19

1 دقيقة قراءة
أصبحت الطائرات المسيرة من الوسائل الأساسية المستخدمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا في الصين.
شارك هذا المحتوى

أضف إلى المفضلة ♡ 0

أصبحت الطائرات المسيرة من الوسائل الأساسية المستخدمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا في الصين. ومن بين المهام التي تؤديها هذه الطائرات رش المواد المعقمة على القرى والحد من التجمعات العامة وتسهيل عمليات البناء والإنشاء. كما يمكن للطائرات المُسيرة أن تدعم محاولات الصين في مكافحة الفيروس في المساحات العامة؛ وذلك كونها توفر تغطية أكبر من الوسائل التقليدية وتقلل المخاطر التي قد يتعرض لها العاملون جراء التعرض للفيروس ومواد التعقيم.

مراقبة التجمعات العامة وإحاطة الأفراد بالمعلومات

لجأت الحكومات المحلية إلى تثبيت مكبرات الصوت على الطائرات المُسيرة للحد من التجمعات العامة واستخدمتها أيضًا لتحذير الأفراد وتذكيرهم بمواعيد حظر التجول ولتنبيههم في حال خروجهم دون وضع كمامة. كما استُخدمت هذه الطائرات لحمل وعرض اللافتات التي تزيد من وعي المجتمع حول الاحتياطات الواجب اتخاذها.

واستُخدمت الكاميرات الحرارية المثبتة على الطائرات المُسيرة لمراقبة درجة حرارة الأفراد لتتمكن الكوادر الطبية من تحديد الحالات المحتملة الجديدة دون التعرض المباشر لها. وفي شنغهاي، أُطلقت الطائرات المُسيرة على طرقات المدينة للمراقبة أثناء فحص المسؤولين لدرجات حرارة المسافرين. ومن المهام الأخرى التي تقوم بها الطائرات للتقليل من تفشي الفيروس مراقبة بعض الأنشطة كالازدحام المروري والتخلص من النفايات. كما تستخدم مدينة زونغشان الطائرات المُسيرة للإشراف على عملية التخلص من النفايات الطبية في المستشفيات.

وعلى مستوى الدولة، لجأ المواطنون الصينيون إلى وضع مواد التعقيم في طائرات رش المحاصيل، واستُخدمت الطائرات المُسيرة في القرى الصينية لرش مواد التعقيم للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.

تسهيل عمليات البناء والإنشاء

قامت الحكومة الصينية ببناء مستشفيين مؤقتين ضخمين في ووهان خلال أيام معدودة استجابةً للحاجة إلى مزيد من الأسرّة في المستشفيات بعد نفاذ العدد المتوفر. وبسبب عدم وجود مصابيح كافية لإنارة الشوارع ومواقع البناء، استُخدمت ست طائرات ضخمة مُسيرة لتطوف فوق الموقع وتوفر الإضاءة الكافية ليتمكن عمال البناء من إنجاز المهمة خلال وقت قياسي على مدار الساعة يومياً. 

خدمة التوصيل بالطائرات المُسيرة

من الاستخدامات الأخرى لهذه الطائرات خدمة التوصيل، فقد ترتب على تفشي الفيروس بقاء ملايين العائلات في منازلهم لتجنب مخالطة الآخرين، الأمر الذي جعل من خدمة التوصيل دون تلامس الخيار الأمثل لتأمين احتياجات الأفراد الخاضعين للحجر الصحي. كما يمكن للجهات استخدامها لإرسال الطعام والمؤن والأدوية بما يضمن في الوقت نفسه عدم وجود أي نوع من التواصل المباشر للحد من مخاطر الإصابة.

لقد أتاحت هذه الأزمة فرصًا قيّمة لاكتشاف سبل جديدة لاستخدام الطائرات المُسيرة للحد من انتشار وباء كوفيد-19 ليس فقط في الصين ولكن حول العالم.

المصدر: https://www.opengovasia.com/how-drones-are-assisting-government-in-china-fight-covid-19/

اشترك في منصة ابتكر لتبقَ على اطلاع على أحدث المبادرات والمساقات والأدوات والابتكارات الحكومية
قم بالتسجيل
أشترك في القائمة البريدية لمنصة ابتكر | كل أسبوع
القائمة البريدية للمبتكرين
نشارك أكثر من 20,000 مبتكر أسبوعياً نشرة أخبارية ترصد الابتكارات العالمية من كافة أنحاء العالم
Subscription Form (#8)
المزيد من ابتكر

الطريق إلى شبكات الجيل الخامس للاتصالات (5G) – الخبرة المكتسبة الحالية والتطورات المستقبلية

يعتبر الجيل الخامس لشبكات الاتصال اللاسلكية (5G) حصيلة تطور ثوري من الأجيال السابقة الثاني والثالث والرابع (2G و3G و4G)، ويتضمن توفير سرعات تنزيل تصل إلى 20 غيغابايت في الثانية (Gbps) وسرعة تحميل تصل إلى 10 غيغابايت في الثانية وزمن تأخير لا يتجاوز 1 جزء من الثانية. وستوفر هذه التقنية الحديثة سرعات تنزيل تفوق تقنية التطور […]

 · · 17 سبتمبر 2022

سبع نصائح لمساعدة موظفي الجهات الحكومية على تصوير البيانات بشكل أفضل

نعيش اليوم في عالم قائم على البيانات ومكوم من المليارات من نقاط البيانات الصغيرة المنتشرة في كل مكان والتي تمكننا من قياس كل شيء حولنا بدءًا من مستوى تلوث الهواء وصولًا إلى التنوع الحيوي، ولربما متوسط الوزن والطول المثالي وسعادة البشر.

 · · 24 ديسمبر 2020

الواقع المعزز يمنح الحكومات رؤيةً أوضح

ظهر مفهوم الواقع المعزز ووُصف بأنه التحوّل النموذجي الكبير المنتظر في عالم الحوسبة، وذلك كناية عن نوع التغييرات الجذرية التي ستُحدثها شبكة الإنترنت والهواتف الذكية في هذا المجال.

 · · 9 ديسمبر 2020

تحليلات البيانات في القطاع الحكومي

تتّخذ كل جهة حكومية كانت أو خاصة العديد من القرارات بشكل يومي، حتى أن ممارساتها اليومية تكون عبارة عن سلسلة من القرارات المستمرة حول كيفية تخصيص الأموال وما الذي ينبغي شراءه أو بيعه ومن الجهة الواجب التواصل معها وما هي المهام الواجب إنجازها.

 · · 6 ديسمبر 2020

قوانين البيانات في عصر البيانات

سرعان ما أصبحت الحاجة إلى البيانات موضوعًا أساسيًا يرتبط بكافة الجوانب المتعلقة بمجتمعنا الرقمي الآخذ بالتطور.

 · · 9 نوفمبر 2020
magnifiercrossmenuchevron-downarrow-right