تقرير

ابتكارات الحكومات الخلاقة

كيف نخرج من دائرة التحديات المستمرة التي ستتصاعد وتيرتها مع مرور الزمن… التغيير لن يصبح واقعًا إلا إذا اجتمعت الأفكار المبتكرة مع القدرة على التنفيذ… القرار بيدك أنت…وبكيفية تعاملك مع هذه العوائق لإحداث تغيير جذري. أنت صانع التغيير! بإرادتك تصل إلى ما تطمح إليه من غايات منشودة.

تحفز تجربة “ابتكارات الحكومات الخالقة” الزائرين على التفكير بطرق جديدةً غالبا ّ ما تكون غير اعتيادية للتوصل إلى حلول مبتكرة ألهم التحديات التي تواجه عالمنا اليوم. وتتلخص الغاية الأساسية من عرض أفضل المشاريع المبتكرة في توفير المعلومات وتحفيز التفكير المبتكر من خلال التجربة، هذا بالإضافة إلى تشجيع الزائرين على التواصل مع المبتكرين الذين أرسوا أفضل الممارسات منّ خلال المشاريع المبتكرة المعروضة بغية تبني المنهجيات المعتمدة فيها ودمجها وتكييفها كل ضمن السياق المناسب له.

قدّمت لنا العقول المبدعة على مر العصور حلولاً أفكاراً مبتكرة ساهمت في التغلب على تحديات كبرى وإضافة قيمة حقيقية للنهوض بالمجتمع وتعزيز جودة الحياة. ومع ما نشهده اليوم من تغيير متسارع وتقدم تكنولوجي هائلاً، أصبحت حاجتنا إلى الابتكار الحكومي أكثر من أي وقت مضى. فمن خلال تبنيّ نهج الابتكار والتقدم، يمكننا استكشاف سبل جديدة للارتقاء بحياة المواطنين .وتغيير عالمنا إلى الأفضل

حمل مجانا

أو سجل باستخدام حسابك الاجتماعي
عن منصة ابتكر

ابتكر هي المنصة الأولى من نوعها في العالم العربي المتخصصة في مجال الابتكار في العمل الحكومي. تم إطلاق المنصة تطبيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت إطار مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.