أفضل الابتكارات

روتردام تستخدم التكنولوجيا الذكية لإنقاذ المدينة من الغرق

لتحويل موقعها الجغرافيّ المحاذي للبحر إلى نقطة قوة، رسّخت مدينة روتردام الهولندية مكانتها كمختبرٍ للإدارة الذكية للمياه، حيث تدمج التكنولوجيا والتصميم الأخضر لتخضير أسطح بيوتها وتحويلها إلى حدائق في مواجهة مخاطر الفيضانات.

اقرأ أكثر

أحدث المقالات

I am tab #3 content. Click edit button to change this text. Drops of rain could be heard hitting the pane, which made him feel quite sad. How about if I sleep a little bit longer and forget all this nonsense.
Tab Content
Tab Content
I am tab #2 content. Click edit button to change this text. A collection of textile samples lay spread out on the table – Samsa was a travelling salesman.

هيئات الخدمات البريدية بروسيا تستخدم الروبوتات في فرز الطرود وإيصالها

قطعت التكنولوجيا شوطاً هائلاً فزادت المهام التي تستطيع الآلة تأديتَها، حقيقةٌ تستفيد منها مؤسسات الخدمات البريدية حول العالم فتسعى لجعل الروبوتات جزءاً من الطواقم العاملة على فرز الطرود وتسليمها، وذلك لتوفير الوقت والجهد وتقليص هامش الخطأ.

قراءة المزيد »

توأم رقمي دقيق في أستراليا باستخدام نموذج الجاذبية المبتكر

لتحسين التخطيط والمشاركة المجتمعية، تعمل حكومة نيو ساوث ويلز على تطوير توأمٍ رقميٍّ للبنية التحتية في التجمُّعات البشرية والبيئة الطبيعية المتاخمة لها، حيث ستجمع الطائرات البيانات لتقدِّمَها الحكومةُ لمواطنيها عبر منصةٍ ذكيةٍ سهلة الاستخدام تمدُّهم بما يحتاجون من معلومات.

قراءة المزيد »

الهواتف المتحركة لإجراء تحويلات رعاية الأمومة والطفولة في ميانمار

لتحسين صحة الأمهات والمواليد الجدد، أطلقت حكومة ميانمار مشروعاً لتقديم الدعم الماديّ الكفيل بتغطية الاحتياجات الغذائية والصحية لهذه الفئة في البيئات الفقيرة، وذلك باستخدام حلولٍ رقميةٍ بسيطةٍ ومنخفضة التكلفة ويمكن الوصول إليها من أيِّ هاتفٍ وفي أيّ مكان.

قراءة المزيد »

المجالس البلديّة في المملكة المتحدة تجعل المدن أكثر ملاءمة للأنواع المهددة بالانقراض

في سياق مساهمة البلديات في الجهود الرامية إلى الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض، عثرت مجالس المدن في المملكة المتحدة على حلّ مبتكر، سنّت على أساسه العديد من القوانين واللوائح، وأتْبعتها بتعليمات وإرشادات تتعلق بكيفية اختيار وتركيب طوب طائر السمامة وطوب النحل.

قراءة المزيد »

كيف حسّنت مقاطعة فيتناميّة سبل وصول الجمهور إلى خدمات حكومتها الإلكترونية

في إطار مساعيها الرامية إلى معالجة تحديات وصول جميع فئات الجمهور إلى منصات حكومتها الإلكترونية، واستخدامها على النحو الأمثل، تعاونت إدارة مقاطعة “ثوا ثين-هو” الفيتنامية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فيتنام، على تصميم موقع إلكتروني جديد يَسهُل الوصول إليه، يتجاوز الفجوات الكبيرة في التصميم، ويستندُ على احتياجات المستخدمين وتجاربهم، ويوفر خدمات حكومية رقمية أفضل أداءً وأكثر شمولاً.

قراءة المزيد »

كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق الهوية الرقمية بالاعتماد على تقنية بلوكتشين

لاستغلال التقنيات الناشئة في تعزيز النمو الاقتصاديّ، تسعى حكومة كوريا الجنوبية إلى توفير خدمات بطاقاتٍ شخصيةٍ رقميةٍ وتوقيعٍ إلكترونيٍّ أكثر ملاءمةً وموثوقية لمواطنيها، عبر تبنّي تقنية بلوكتشين التي تضمن خصوصية البيانات، وبالاعتماد على الثقافة التكنولوجية العالية للشعب الكوريّ.

قراءة المزيد »

الحكومة الفيدرالية الأمريكية تنشئ بوابة إلكترونية للتخطيط لتغيُّر المناخ

لمواجهة تهديدات تغير المناخ المتزايدة، أطلقت الحكومة الفيدرالية الأمريكية بوابةً إلكترونيةً شاملةً لتزويد صنّاع السياسات والمواطنين على حدٍّ سواء بمعلوماتٍ دقيقةٍ وموثَّقةٍ حول المخاطر المناخية الحالية والمتوقّعة، لبناء المرونة المستقبلية في مواجهتها.

قراءة المزيد »

كيف طوّرت سنغافورة أول توأم رقمي وطنيّ في العالم

لتحويل مساحتها الصغيرة إلى إمكانيات غير محدودة، بدأت سنغافورة بجمع البيانات لوضع خرائط ثلاثية الأبعاد عالية الدقة لكلّ ركنٍ من البلاد باستخدام تقنيات التصوير المتقدّمة والنمذجة القائمة على الذكاء الاصطناعيّ.

قراءة المزيد »

خدمة البريد الأمريكية توظّف الذكاء الاصطناعي لتعزيز عملياتها

لمواجهة سلسلة معقّدة من الصعوبات، شرعت خدمة البريد الأمريكية باستكشاف الحلول التي تقدّمها التكنولوجيا لإدارة منظومةٍ ذكيةٍ تتعرّف فيها الخوارزميات على الطرود البريدية وتتبَّع رحلاتِها من المرسِل إلى المستلِم وتعثُر عليها إذا ما ضاعت، لتعيدَها إلى مسارِها بسرعة وكفاءة.

قراءة المزيد »

المجتمعات كمحرك رئيسي لتعزيز بيئة الابتكار

جديد