الابتكارات العالمية

تتطرّق منصة ابتكر إلى السياسات والمبادرات الحكومية الأكثر ابتكارًا من حول العالم. ويتمثل الغرض من تدوين ونقل هذه التجارب في نشر الوعي بين موظفي الحكومة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتبادل الخبرات واستعراض الآليات والأفكار المفيدة للتعامل مع الوباء

نظرنا في المجالات المختلفة التي ثبت أنها الأكثر فعالية

  • تقنية المعلومات
  • السياسات
  • الخدمات
نبحث عن تجارب ناجحة من جميع أنحاء العالم لنتعرف على أفضل الممارسات القائمة على تسخير الابتكار في تطوير السياسات، واستخدام تقنية المعلومات، وتقديم الخدمات بأساليب حديثة تتماشى مع الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس ومعالجة تداعياته الاجتماعية والاقتصادية.

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتكون أول من يعلم بموعد إطلاق المنصة الجديدة المتكاملة للابتكار في منطقة الشرق الأوسط

الخدمات

الإمارات العربية المتحدة تُطلق تطبيق “الحصن الإماراتي” لمكافحة كورونا إلكترونيًا

لجأت حكومات العالم إلى التطبيقات الرقمية المبتكرة لمساعدتها في مواجهة واقع كوفيد-19 والتحديات المختلفة التي تصاحبه. وقد أثبتت هذه التطبيقات فعاليتها وقدرتها على تعزيز أواصر

اقرأ المزيد »
الخدمات

الحكومة الإماراتية تطلق حملة وطنية لدعم الصحة النفسية خلال أزمة كوفيد19

حرصًا على ضمان سلامة الصحة النفسية لأفراد المجتمع، أطلقت الحكومة الإماراتية ممثلة بالبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة حملةً تتألف من مجموعات دعم نفسي وجلسات حوارية افتراضية.

اقرأ المزيد »
الخدمات

ألمانيا تصدر شهادات مناعة للمتعافين من كوفيد19

تخطط ألمانيا لإصدار “شهادات المناعة” التي تسمح للمتعافين من فيروس كورونا من تجاوز تعليمات الحجر الصحي أو مغادرة المناطق المعزولة قبل بقية سكانها وذلك بشرط ظهور نتائج إيجابية عند فحص الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

اقرأ المزيد »