شرطة دبي تُتيح الفرصة للراغبين بالتطوّع والانضمام إلى فرقة الدراجات الهوائية للتوعية بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
Share on whatsapp

إدراكًا لأهمية توعية جميع فئات المجتمع باعتبارها عامل رئيسي من عوامل مكافحة فيروس كورونا المستجد، حرصت الحكومات على تطوير تطبيقات وأدوات مبتكرة لتوفير معلومات دقيقة ورفع وعي الأفراد بأهمية التباعد الاجتماعي وغيرها من الأمور الصحية بهدف توحيد الجهود والحماية من انتشار الفيروس. 

أطلقت شرطة دبي مؤخرًا واحدة من أحدث الطرق المستخدمة للتوعية بوباء كوفيد-19، حيث دعت الناس للانضمام إلى مبادرة فرقة الدراجات الهوائية التي تهدف إلى توعية الآخرين بأهمية الإجراءات الوقائية والمساعدة في مكافحة هذا الوباء العالمي. بفضل هذه المبادرة الجديدة، يمكن للمتطوعين قيادة الدراجات الهوائية التابعة لشرطة دبي والتجوّل في أنحاء الإمارة للتأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي وتوزيع أدوات الحماية مثل الأقنعة للأشخاص الذين لا يرتدون قناعًا في الاماكن العامة.

سيُساهم المتطوعون في نشر التوعية في مناطق محددة بدبي مثل جي بي آر والمرابع العربية وسيتي ووك وبوليفارد الشيخ محمد بن راشد والخوانيج. وقد أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن عدد من شروط الانضمام إلى فرقة الدراجات الهوائية والتي تتضمن تمتع المتطوع باللياقة البدنية اللازمة لقيادة الدراجة وحصوله على شهادة تُثبت عدم إصابته بفيروس كورونا.  

علاوة على ذلك، سيتم تخصيص مشرف واحد لمرافقة كل فريق وتزويد المشاركين بسترات شرطة لضمان سلامتهم وحصولهم على معدات الوقاية، فضلًا عن توفير مسعف لاتخاذ إجراءات الاسعافات الأولية عند الحاجة. يمكن للمهتمين تقديم طلب للمشاركة في هذه المبادرة الاستثنائية التي تعد الأولى من نوعها في الدولة عبر الموقع الرسمي لشرطة دبي. 

المصدر 1

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتكون أول من يعلم بموعد إطلاق المنصة الجديدة المتكاملة للابتكار في منطقة الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

الخدمات

الجيل الجديد من آلات البيع الذاتي

أثناء التفاقم السريع لأزمة كوفيد19 في ووهان الصينية مطلع هذا العام، ارتفع الطلب بشكل ضخم ومفاجئ على معدات الحماية الشخصية بكافة أنواعها سواءً لدى المواطنين