سوار يميز الملتزمين

شارك هذا المحتوى

تواظب الحكومات على إيجاد سبل جديدة ومبتكرة لتمكن سكانها من المساهمة في مكافحة كوفيد19، وذلك مع تزايد التركيز على أهمية تعزيز التعاون بين المواطنين للتخفيف من آثار الفيروس والمشاركة في إجراءات احتوائه والخضوع للفحص. فقد نجحت الحكومات التي تحلى سكانها بحس أكبر من الوعي والتعاون في الحد من انتشار الفيروس مع انضمام المواطنين إلى الحكومة للمساعدة في تطبيق إجراءات الاحتواء.

وأحدث هذه الابتكارات المنتج الذي أطلق بالتعاون بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ومؤسسة 81 ديزاينز الاجتماعية، التي يقع مقرها في الإمارات، بهدف التأكيد على التعاون بين السكان ودعم الدولة في مكافحة هذه الأزمة العالمية.

يحصل كل شخص يخضع للفحص في أي من مراكز المسح الوطني التابعة لشركة “صحة” في الإمارات العربية المتحدة على سوار أصفر خاص يحمل شعار “ملتزمون” باللغتين الإنجليزية والعربية. وقد ابتُكر هذا السوار لتأكيد التفاني والالتزام الشخصي والحكومي بالإجراءات الاحترازية التي تحد من انتشار الفيروس. وتسلط هذه المبادرة غير الربحية الضوء على أهمية تثقيف المجتمع ورفع الوعي حول التعليمات الوقائية الحكومية كالبقاء في المنزل والالتزام بممارسات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار كوفيد19. ويجري حاليًا إنتاج 50,000 سوار مع وجود 1,600 سوار جاهز للتوزيع.

طرحت “صحة” مبادرات استراتيجية أخرى لإقامة 14 مركزًا للمسح من خلال السيارة في جميع أنحاء الإمارات، حيث يمكن لأي شخص يرغب بالتأكد من خلوه من الفيروس الخضوع للفحص ودفع 370 درهم إماراتي عبر تطبيق “صحة”.

المصدر 1

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتبقَ على اطلاع على أحدث المبادرات والابتكارات الحكومية التي تقدّمها منصة ابتكر

مقالات ذات صلة

المدن الذكية

الجيل الجديد من آلات البيع الذاتي

أثناء التفاقم السريع لأزمة كوفيد19 في ووهان الصينية مطلع هذا العام، ارتفع الطلب بشكل ضخم ومفاجئ على معدات الحماية الشخصية بكافة أنواعها سواءً لدى المواطنين