شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
Share on whatsapp

تواظب الحكومات على إيجاد سبل جديدة ومبتكرة لتمكن سكانها من المساهمة في مكافحة كوفيد19، وذلك مع تزايد التركيز على أهمية تعزيز التعاون بين المواطنين للتخفيف من آثار الفيروس والمشاركة في إجراءات احتوائه والخضوع للفحص. فقد نجحت الحكومات التي تحلى سكانها بحس أكبر من الوعي والتعاون في الحد من انتشار الفيروس مع انضمام المواطنين إلى الحكومة للمساعدة في تطبيق إجراءات الاحتواء.

وأحدث هذه الابتكارات المنتج الذي أطلق بالتعاون بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ومؤسسة 81 ديزاينز الاجتماعية، التي يقع مقرها في الإمارات، بهدف التأكيد على التعاون بين السكان ودعم الدولة في مكافحة هذه الأزمة العالمية.

يحصل كل شخص يخضع للفحص في أي من مراكز المسح الوطني التابعة لشركة “صحة” في الإمارات العربية المتحدة على سوار أصفر خاص يحمل شعار “ملتزمون” باللغتين الإنجليزية والعربية. وقد ابتُكر هذا السوار لتأكيد التفاني والالتزام الشخصي والحكومي بالإجراءات الاحترازية التي تحد من انتشار الفيروس. وتسلط هذه المبادرة غير الربحية الضوء على أهمية تثقيف المجتمع ورفع الوعي حول التعليمات الوقائية الحكومية كالبقاء في المنزل والالتزام بممارسات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار كوفيد19. ويجري حاليًا إنتاج 50,000 سوار مع وجود 1,600 سوار جاهز للتوزيع.

طرحت “صحة” مبادرات استراتيجية أخرى لإقامة 14 مركزًا للمسح من خلال السيارة في جميع أنحاء الإمارات، حيث يمكن لأي شخص يرغب بالتأكد من خلوه من الفيروس الخضوع للفحص ودفع 370 درهم إماراتي عبر تطبيق “صحة”.

المصدر 1

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتكون أول من يعلم بموعد إطلاق المنصة الجديدة المتكاملة للابتكار في منطقة الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

الخدمات

شرطة دبي تُتيح الفرصة للراغبين بالتطوّع والانضمام إلى فرقة الدراجات الهوائية للتوعية بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا

إدراكًا لأهمية توعية جميع فئات المجتمع باعتبارها عامل رئيسي من عوامل مكافحة فيروس كورونا المستجد، حرصت الحكومات على تطوير تطبيقات وأدوات مبتكرة لتوفير معلومات دقيقة