تطبيق مخصص لموظفي الرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
Share on whatsapp

أثبت استخدام التطبيقات الرقمية التي تقدم خدمات حكومية جديدة فعاليته في التصدي لفيروس كوفيد19 في جميع أنحاء العالم. حيث يتمحور عمل الحكومات حول التصميم السريع للتطبيقات الرقمية التي تقدم مزايا متعددة في قطاعات كثيرة بما فيها الصحة والتعليم، مع التركيز على تقديم المعلومات ووسائل التواصل المناسبة لمساعدة المواطنين والحكومة على مشاركة البيانات الهامة وتوفير الخدمات الأساسية المتاحة عبر القنوات الرقمية فقط.

تصدرت المملكة المتحدة قائمة الدول الرائدة في هذا المجال مع إعلانها مؤخرًا عن إطلاق تطبيق مخصص لموظفي الرعاية الاجتماعية في إنجلترا بهدف دعم الكوادر خلال أزمة فيروس كورونا. 

من الصعب التواصل مع جميع أعضاء الكادر الذين يصل عددهم إلى حوالي 18,000 موظف بطريقة موحدة وواضحة. لذلك طورت NHSX هيئة خدمات الأعمالالتابعة للخدمات الصحية الوطنية تطبيق Care Workforce ليكون مركزًا موحدًا لجميع موظفي الرعاية الاجتماعية يقدم أحدث وأهم المعلومات والإرشادات والدعم والخصومات عبر هواتفهم المتحركة.

تمثل الأداة الموجهة لموظفي الرعاية الاجتماعية وجهة هي الأولى من نوعها لتقديم الدعم النفسي والإرشادات والنصائح التي قد يحتاجها الموظفون لحماية أنفسهم من الفيروس والحفاظ على صحتهم بالإضافة إلى توفير مصادر التعلم في المجالات الهامة كمكافحة العدوى وتقديم نصائح عملية لتعزيز الصحة النفسية وإرشاد الموظفين حول كيفية الاستفادة من المزايا المقدمة لهم كالاصطفاف المجاني والخصومات من عدة مؤسسات ومبادرات. كما تتيح الأداة الدخول إلى تطبيقات خاصة بالصحة النفسية مثل تطبيقي SilvercloudوDaylight وتطبيق Sleepio الذي يختص بالنوم والتوتر والمرونة.

يعد هذا التطبيق امتدادًا لخطة الرعاية الاجتماعية التي أطلقتها الحكومة مؤخرًا والتي تضمنت سلسلة من الإجراءات منها زيادة عدد الفحوصات وإتاحة الوصول لمعدات الحماية الشخصية لجميع الموظفين في الصفوف الأمامية. كما يعمل التطبيق كمنصة لإقامة الشبكات التي تجمع موظفي الرعاية الاجتماعية معًا عبر منصة واحدة يشاركون فيها المعرفة وأفضل الممارسات والقصص الملهمة في هذا القطاع.

تتمتع مثل هذه المبادرات التي تدعم العاملين في الصفوف الأمامية الذين يكافحون للحفاظ على صحة مجتمعاتهم بأهمية كبرى لأنها تضمن حصولهم على التمكين اللازم لمواصلة عملهم النبيل وجهودهم الجبارة في هذه الأوقات الحرجة. 

المصدر 1

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتكون أول من يعلم بموعد إطلاق المنصة الجديدة المتكاملة للابتكار في منطقة الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

الخدمات

شرطة دبي تُتيح الفرصة للراغبين بالتطوّع والانضمام إلى فرقة الدراجات الهوائية للتوعية بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا

إدراكًا لأهمية توعية جميع فئات المجتمع باعتبارها عامل رئيسي من عوامل مكافحة فيروس كورونا المستجد، حرصت الحكومات على تطوير تطبيقات وأدوات مبتكرة لتوفير معلومات دقيقة