شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
Share on whatsapp

تعتبر الأردن من بين الدول التي نجحت بالحد من انتشار كوفيد19 بين سكانها، إذ يقل التعداد الكلي للإصابات في البلاد عن 600 حالة ويعود ذلك إلى الإجراءات السريعة التي طبقتها الحكومة بما فيها إغلاق المدن والحدود والمطارات.

ولكن منذ رفع إجراءات الإغلاق، شهد الأردن ارتفاعًا نسبيًا في عدد الحالات مما يشير إلى أن معركة القضاء على الفيروس ليست إلا في بدايتها. وفي إطار جهودها الرامية لكبح انتشار الفيروس، أطلقت الحكومة مؤخرًا تطبيقًا رقميًا جديدًا يسمح للمواطنين بالإبلاغ عن المخالفات المتمثلة بالتجمع أو خرق حظر التجوال أو الاشتباه بإصابة بفيروس كورونا المستجد. ويوفر التطبيق للمستخدمين إمكانية تحديد التفاصيل حول مخالفات الأفراد أو المتاجر وتقديم موقع التجمعات أو الإصابات المشتبه بها، كما يطلب منهم إدخال اسمهم الكامل ومعلومات الاتصال الخاصة بهم وأي ملاحظات قبل تقديم البلاغ لتقوم السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة بعد التحقق من صحته.

ويمكن تحميل التطبيق الجديد الذي أطلق عليه اسم”C-Radar” عبر نظامي الأندرويد وأبل. كما يندرج هذا التطبيق تحت مبادرة حكومية تنظمها لجنة إدارة الأزمة بهدف رفع الوعي والمسؤولية الاجتماعية والوطنية وتمكين المواطنين من المساهمة في حماية صحتهم وسلامتهم. وتفرض الأردن حاليًا إغلاقًا جزئيًا حيث يُمنع الأشخاص من التواجد في الأماكن العامة ليلًا وأيام الجمعة بينما يُسمح للموظفين بالعمل ما بين الساعة 8 صباحًا إلى 6 مساءً في بعض القطاعات.

المصدر 1

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتكون أول من يعلم بموعد إطلاق المنصة الجديدة المتكاملة للابتكار في منطقة الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة