مساقات

  • ‫0 دروس

    أدوات الابتكار (قريباً)

    كيف تتمكن من استخدام أدوات الابتكار في تطوير بعض المبادرات التي تساهم في استدامة الابتكار وتحويله إلى ممارسة يومية؟ كيف يمكن تحقيق ذلك بموجب مجموعة من الأولويات عبر التركيز على التحديات والقضايا الرئيسية؟ سجّل الآن....
  • ‫36 دروس

    الابتكار في العمل الحكومي

    إن هذا المساق موجه للموظفين الحكوميين المهتمين بتعلّم المزيد حول الابتكار، واكتساب مهارات عملية لتطوير عمل مؤسساتهم، والتقدم مهنيا في اطار عملهم. حيث يقدم المساق أساليباً وأدواتٍ مُبتكرة من شأنها إلهام المتعلمين بالأفكار المبتكرة وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجهها الجهات الحكومية.

  • ‫0 دروس

    التبصّر السلوكي (قريباً)

    تنطوي عملية التبصّر السلوكي على دراسة السلوك البشري ومحاولة فهمه ليتسنّى وضع سياسات قياسية تُلبي متطلبات المجتمع بشكل أكثر واقعية وتُثمر عن مجموعة من التدخلات السلوكية الرامية إلى تحقيق النتائج المرجوة والتحسين والتأقلم.

  • ‫1 درس

    المسرعات الحكومية (قريباً)

    هو مساق مدته أربعة أسابيع، ويهدف إلى رفع الوعي بآلية ال100 يوم والتي تهدف إلى وضع حلول مبتكرة وتحقيق مستقبل مستدام.

  • ‫40 دروس

    مختبرات الابتكار الحكومي لصناعة المستقبل

    يركز المساق على مفهوم مختبر الابتكار الحكومي وأهميته ومنهجية عمله وكيفية التحضير لعقد مختبر ابتكار ناجح، وآليات تشخيص التحديات، وتشكيل فريق العمل، ووضع جدول الأعمال، وإعداد وتصميم المحتوى، واختيار المشاركين، ويركز على كيفية تنفيذ مختبر الابتكار الحكومي واستلهام الأفكار المبتكرة وكيفية تعزيز آلية متابعة التنفيذ، واستخدام أدوات الابتكار الحكومي، وأدوات العصف الذهني لتحفيز التفكير المبتكر، كما يتناول آليات قيادة التغيير وتطبيق مبادرات الابتكار في الجهات الحكومية.