Ibtekr Logo

دبي تطلق وحدة متنقلة لإجراء فحوص كوفيد19 في مساكن العمال

نبحث عن تجارب ناجحة من جميع أنحاء العالم لنتعرف على أفضل الممارسات القائمة على تسخير الابتكار في تطوير السياسات، واستخدام تقنية المعلومات، وتقديم الخدمات بأساليب حديثة تتماشى مع الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس ومعالجة تداعياته الاجتماعية والاقتصادية.

دبي تطلق وحدة متنقلة لإجراء فحوص كوفيد19 في مساكن العمال

0 دقائق قراءة
أجرت الهيئات الصحية الحكومية حول العالم ملايين الفحوص للمواطنين في محاولة منها لإنشاء نظام للكشف المبكر والحد من انتشار الفيروس المستجد بين أفراد المجتمعات. ومع عجز الكثير من أدوات الفحص عن تقديم نتائج فعالة وسريعة، بات من المهم تعزيز قدرات الفحص للوصول إلى نتائج أدق وأسرع لكبح انتشار الفيروس. انطلاقًا من ذلك، تقدم الكثير من […]

أجرت الهيئات الصحية الحكومية حول العالم ملايين الفحوص للمواطنين في محاولة منها لإنشاء نظام للكشف المبكر والحد من انتشار الفيروس المستجد بين أفراد المجتمعات. ومع عجز الكثير من أدوات الفحص عن تقديم نتائج فعالة وسريعة، بات من المهم تعزيز قدرات الفحص للوصول إلى نتائج أدق وأسرع لكبح انتشار الفيروس. انطلاقًا من ذلك، تقدم الكثير من الحكومات الدعم المستمر لمبادرات القطاع الخاص الهادفة لتحسين قدرات الفحص وتسريع آلية صدور النتائج موجهةً جزءًا من جهودها واهتمامها للخروج بحلول مبتكرة.

تأتي أحدث الابتكارات في مجال الفحص من هيئة الصحة بدبي التي أطلقت مؤخرًا وحدة فحص متنقلة عالية التطور لإجراء فحوص كوفيد19 في المجتمعات المكتظة لا سيما مساكن العمال في الإمارة. وستستهدف وحدة الفحص هذه كبار السن والأفراد غير القادرين على زيارة المراكز الصحية بسبب حالتهم الصحية.ونُفذت المبادرة بالتعاون مع شركة “نافكو” و”شيلدمي” بينما زُودت الوحدات بأنظمة العزل الخارجي والداخلي والتعقيم التي طورتها شركة “شيلدمي” وتصل قدرتها الاستيعابية إلى 1,000 فرد يوميًا.

ترسم هذه الوحدة صورة مشرقة للتعاون والتوحيد المستمر للجهود ما بين هيئات القطاع الخاص والقطاع الصحي الحكومي والشرطة للتصدي لانتشار الفيروس. وتضم وحدات الفحص المتنقلة مزايا عديدة منها جهاز لقراءة الهوية ونظام تسجيل وتتميز بسهولة تحركها بين الأحياء السكنية وتوفير الحماية للكادر الطبي من الإصابة الناتجة عن التواصل المباشر مع مصابين محتملين مما يمنحهم شعورًا أكبر بالأمان عند تأدية عملهم.

المصدر 1

اشترك في منصة ابتكر لتبقَ على اطلاع على أحدث المبادرات والمساقات والأدوات والابتكارات الحكومية
قم بالتسجيل
أشترك في القائمة البريدية لمنصة ابتكر | كل أسبوع
القائمة البريدية للمبتكرين
نشارك أكثر من 20,000 مبتكر أسبوعياً نشرة أخبارية ترصد الابتكارات العالمية من كافة أنحاء العالم
Subscription Form (#8)
المزيد من ابتكر

لندن تبتكر حلاً لخفض درجات الحرارة في شبكة قطارات الأنفاق

في أحد أكبر شبكات في العالم، تعمل حكومة المملكة المتحدة على مقاربة مشكلة متجذِّرة، وهي ارتفاع درجات الحرارة ضمن الأنفاق، إلى أن توصّلت مؤخراً إلى حلٍّ مبتكرٍ يضخّ الهواء البارد بأذكى استغلالٍ للمساحة وأقلّ قدرٍ من متطلباتٍ الصيانة، بينما تسعى لتأمين التمويل اللازم لنشره على مستوى وطنيّ.

 · · 22 مارس 2023

طائرات مسيّرة توصل الأدوية للمرضى في المملكة المتحدة

لزيادة كفاءة أنظمة الرعاية الصحية، تشرع حكومة المملكة المتحدة باستخدام الطائرات المسيّرة في نقل المستلزمات العلاجية والعينات الطبية من المناطق النائية وإليها بعد تأسيس إطار عملٍ ناظمٍ لهذه العمليات، حيث يمكن لهذه الطائرات تحقيق فوائدها الاقتصادية والبيئية دون عرقلة منظومة النقل الجويّ القائمة.

 · · 22 مارس 2023

خطة لبناء أول جزيرة طاقة صناعية في العالم قبالة السواحل البلجيكية

للاستفادة من الإمكانيات الضخمة التي تَعِدُ بها رياح بحر الشمال، بدأت الحكومة البلجيكية ببناء المشروع الأول من نوعه أوروبياً وعالمياً، وهو جزيرةٌ صناعيةٌ لتوليد الطاقة النظيفة ومشاركتها مع الدول المجاورة.

 · · 7 مارس 2023

الذكاء الاصطناعيّ يعزّز السلامة على شواطئ اليابان في موسم السياحة

بدأت مدينة كاناغاوا جنوب العاصمة طوكيو، تجربة استخدام الذكاء الاصطناعيّ لرصد التيارات الساحبة وإنذار السبّاحين والمنقذين على حدٍّ سواء، وذلك على شاطئٍ شعبيٍ مزدحمٍ براكبي الأمواج أُعيد افتتاحُه بعد عامين من الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19.

 · · 23 فبراير 2023

مركز موحّد لدعم الشركات السنغافورية في رحلة الابتكار

كمركزٍ عالميٍّ للابتكار والبحث والتطوير، تسعى الحكومة السنغافورية إلى دعم النمو الاقتصاديّ ومواجهة التحديات المستقبلية، فأنشأت مركز الابتكار الذي يدعم الشركات لتطوير رؤاها وتحويلِها إلى منتجاتٍ أو عملياتٍ أو خدماتٍ أو نماذج أعمالٍ جديدة.

 · · 6 ديسمبر 2022
magnifiercrossmenuchevron-downarrow-right