تقرير

منظور جديد للعمل الحكومي في مرحلة ما بعد كوفيد 19

تعرف على أبرز ما تطرق له الخبراء خلال الجلسة في أول تقرير من سلسلة حوارات "ابتكر" العالمية

تسارعت أزمة كوفيد-19 لتتحول إلى جائحة عالمية تأثرت بها أكبر اقتصادات العالم ودفعتها لإتخاذ قررت غير مسبوقة واتباع منهجيات عمل استباقية واستثنائية لاحتواء هذه الأزمة. وكشفت الأزمة عن بعض الحكومات التي مثلت نموذجاً عالمياً في المرونة والجاهزية للمتغيرات والشفافية الحكومية والشراكة المجتمعية واثبتت نجاحها في احتواء الأزمة والحد من التداعيات المصاحبة لانتشار الفيروس. دفعت الأزمة حكومة العالم للتفكير في المتطلبات المستقبلية وذلك لمواجهة التحديات الغير مسبوقة وتحقيق هدف واحد ألا وهو تأمين متطلبات الحياه الكريمة لشعوبهم.

لذلك يسرنا مشاركة هذا التقرير الذي تم إعداده خلال الجلسة الافتراضية التي عقدت في شهر يونيو 2020 بحضور نخبة من الخبراء العالميين من مجلس الابتكار العالمي في مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ومسؤلين في دولة الامارات العربية المتحدة لمناقشة تدعي أزمة كوفيد-19 والرؤى المستقبلية لتصديه.

حمل مجانا

أو سجل باستخدام حسابك الاجتماعي
عن منصة ابتكر

ابتكر هي المنصة الأولى من نوعها في العالم العربي المتخصصة في مجال الابتكار في العمل الحكومي. تم إطلاق المنصة تطبيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت إطار مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.