مشاريع الدفعة الخامسة لدبلوم الابتكار

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، دبلوم خبير الابتكار الحكومي تماشيا مع النهج الذي تتبعه حكومة الإمارات لبناء جيل من الكوادر الوطنية من قادة الابتكار في الحكومة. بدأت اول دفعة من برنامج دبلوم الابتكار في 26 من أبريل عام 2015 و تضم 55 موظف من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

 أتت هذه الشراكات مع ارقى الجامعات والمراكز المتخصصة في المملكة المتحدة لتستهدف الرؤساء التنفيذيين للابتكار واعضاء فرق الابتكار لتزويدهم بالأدوات المطلوبة لدعمهم في وظائفهم يعد البرنامج الأول من نوعه في العمل الحكومي ويتضمن البرنامج أنشطة تدريبية وورش عمل تفاعلية وزيارات ميدانية إلى مقر الجامعات في المملكة المتحدة.

 يتم تكليف المنتسبين بالعمل على تصميم وتطوير مشاريع ابتكار تركز على محاور رؤية الامارات 2021 كإحدى المتطلبات الرئيسية، وسيكتسب المشاركون في دبلوم الابتكار الابتكار مهارات بامكانهم تطبيقها في بيئة العمل.

بيت لاب

منصة إلكترونية تساعد وترشد ملّاك البناء لتحديد احتياجات بناء مساكنهم، والتي توفر إمكانية الوصول السهل لشريحة كبيرة من  الموردين المعتمدين في الأسواق المحلية والعالمية الموثوقة، مع ضمان دقّة وأمان إجراءات تصميم وانشاء المساكن.

حوافز

حوافز هي منصة إلكترونية لموظفي الجهات و الهيئات الحكومية تدعم ميزة القيمة المضافة من خلال حزم الامتيازات المقدمة حيث  تجمع كافة العروض المتاحة في السوق دون وسيط  للموظفين وعائلاتهم والتي تتوائم مع اهتماماتهم.

انسبيكت

تطبيق يوفر لك  خدمة فحص العقار بشكل احترافي وسهل وذلك بربط قائمة من المقيمين بمالك العقار من خلال التطبيق مما يوفر عليه الوقت والجهد في الحصول على عقار ذو جودة عالية. 

منصة المواهب

برنامج المواهب المهني هو برنامج يخوضه الشباب خريجي الجامعات المتميزين وأصحاب المواهب لتطوير مهاراتهم وتجهيزهم لوظيفتهم المستقبلية، من خلال إدراجهم في دورات  تدريبية مهنية  مع شركات خاصة ومتخصصة في المجالات المختلفة بإشراف مجموعة من الاستشاريين.

الإسعاف الذكي

 منصة الإسعاف الذكي الكترونية لربط سيارة الإسعاف بغرف الطوارئ في المستشفيات وغرفة طوارئ افتراضية ( بخاصية التنبيه والإنذار المبكر) لتحسين رعاية المرضى من خلال تقليل وقت انتظار العلاج وتحسين إيصال معلومات المريض أثناء انتقال الرعاية. 

منصة مشاريع شباب الإمارات

منصة مشاريع  شباب الامارات نظام متكامل يشكل حلقة الوصل بين الجهات العامة والخاصة وبين طلبة الجامعات وذلك خلال فترة تطوير المشاريع الجامعية ، تتمكن خلالها الجهات المختلفة من عرض كافة تحدياتها وطرح متطلباتها من مشاريع تطويرية بحيث يقوم الطالب بالعمل عليها من خلال تقديم حلول ومشاريع مبتكرة وإيجابية تساهم في مواجهة الجهات لهذه التحديات وايجاد حلول ناجحة ومستقبلية لمتطلباتها.

النموذج الشامل لقياس نضج قدرات الابتكار

يقوم هذا المشروع حول أداة لتقييم نضج الابتكار  والتي يمكن للجهات و المؤسسات  استخدامها مقابل مجموعة من المعايير  المختارة من منظمات الابتكار  المعروفة والأبحاث المنشورة في مجالات الابتكار والمعترف بها عالميًا. ستمكن الأداة من قياس أربعة محاور  تنظيمية رئيسية  وهي كالتالي:  الأشخاص ، والتنظيم ، والعمليات، الأدوات والتقنيات.