الندوات المرئية​

ندوات مكثفة بالتعاون مع خبراء عالميين بهدف عرض القضايا الراهنة ومحاولة إيجاد حلول مبتكرة لها، تتضمن الندوات أنشطة وحلقات نقاش تفاعلية لتحفيز المشاركة والاستفادة من الندوة بشكل فعال، وتركز كل ندوة على محور يخص القطاعات ذات الأولوية في دولة الامارات العربية المتحدة مما سيساهم في تعزيز المفاهيم بين موظفي الحكومة وتبادل الخبرات وتطوير المهارات الوطنية.

أحدث المواد

كوفيد19

منظور العمل الحكومي بعد كوفيد-19

يسرّ مجلس الابتكار العالمي أن يدعو خبراء السياسات من حول العالم وصناع القرار في القطاع الحكومي إلى الانضمام إلى هذه الجلسة حول وضع تصوّر جديد للحكومات لمرحلة ما بعد كوفيد-19. ما نحتاجه الآن هو فهم التحديات الكبرى الحالية ووضع حلول ومبادرات مبتكرة لمواجهة هذه التحديات.

المقالات ذات صلة

سبع نصائح لمساعدة موظفي الجهات الحكومية على تصوير البيانات بشكل أفضل

نعيش اليوم في عالم قائم على البيانات ومكوم من المليارات من نقاط البيانات الصغيرة المنتشرة في كل مكان والتي تمكننا من قياس كل شيء حولنا بدءًا من مستوى تلوث الهواء وصولًا إلى التنوع الحيوي، ولربما متوسط الوزن والطول المثالي وسعادة البشر.

الواقع المعزز يمنح الحكومات رؤيةً أوضح

ظهر مفهوم الواقع المعزز ووُصف بأنه التحوّل النموذجي الكبير المنتظر في عالم الحوسبة، وذلك كناية عن نوع التغييرات الجذرية التي ستُحدثها شبكة الإنترنت والهواتف الذكية في هذا المجال.

الابتكارات العالمية ذات صلة

الذكاء الاصطناعي لتعزيز الرقابة على التنقل النشط في مانشستر

لقد باتت أعداد متزايدة من سكان مدينة مانشستر في المملكة المتحدة تفضل التنقُّل النشط لاعتبارات صحيّةٍ أو ماديةٍ أو بيئيّة؛ وتدريجياً، أصبحَ التنقّل النشط شبكة مستقلةً تستدعي اهتمام الحكومة المحلية التي أطلقت حديثاً مشروعاً لإنشاء شبكة متكاملة من أجهزة الاستشعار والتي تعمل على تقديم فهم أعمق وأوضح حول تحركات المشاة وراكبي الدراجات في المدينة.

a hand holding a cell phone

روبوت محادثة قائم على الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات البلدية في سنغافورة

لقد أطلقت سنغافورة حديثاً “روبوت محادثة” يهدف إلى تحسين الوسائل المتاحة للمواطنين لتقديم البلاغات والشكاوى لمستوى الخدمات الحكومية. وجاءت هذه المبادرة في إطار جهود الحكومة السنغافورية للارتقاء بالخدمات التي تقدمها البلديات في الدولة.

توظيف تقنية التعرف على بصمة الوجه في مطارات البرازيل

لقد توجهت البرازيل مؤخراً إلى توظيف تقنيات التعرف على بصمة الوجه في المطارات لتسهيل إجراءات المسافرين، حيث يعمل النظام المستحدث على مسح القياسات الحيوية لوجوه المسافرين ومن ثم التحقق من بياناتهم في قواعد البيانات الوطنية.