الندوات المرئية​

ندوات مكثفة بالتعاون مع خبراء عالميين بهدف عرض القضايا الراهنة ومحاولة إيجاد حلول مبتكرة لها، تتضمن الندوات أنشطة وحلقات نقاش تفاعلية لتحفيز المشاركة والاستفادة من الندوة بشكل فعال، وتركز كل ندوة على محور يخص القطاعات ذات الأولوية في دولة الامارات العربية المتحدة مما سيساهم في تعزيز المفاهيم بين موظفي الحكومة وتبادل الخبرات وتطوير المهارات الوطنية.

أحدث المواد

كوفيد19

منظور العمل الحكومي بعد كوفيد-19

يسرّ مجلس الابتكار العالمي أن يدعو خبراء السياسات من حول العالم وصناع القرار في القطاع الحكومي إلى الانضمام إلى هذه الجلسة حول وضع تصوّر جديد للحكومات لمرحلة ما بعد كوفيد-19. ما نحتاجه الآن هو فهم التحديات الكبرى الحالية ووضع حلول ومبادرات مبتكرة لمواجهة هذه التحديات.

المقالات ذات صلة

سبع نصائح لمساعدة موظفي الجهات الحكومية على تصوير البيانات بشكل أفضل

نعيش اليوم في عالم قائم على البيانات ومكوم من المليارات من نقاط البيانات الصغيرة المنتشرة في كل مكان والتي تمكننا من قياس كل شيء حولنا بدءًا من مستوى تلوث الهواء وصولًا إلى التنوع الحيوي، ولربما متوسط الوزن والطول المثالي وسعادة البشر.

الواقع المعزز يمنح الحكومات رؤيةً أوضح

ظهر مفهوم الواقع المعزز ووُصف بأنه التحوّل النموذجي الكبير المنتظر في عالم الحوسبة، وذلك كناية عن نوع التغييرات الجذرية التي ستُحدثها شبكة الإنترنت والهواتف الذكية في هذا المجال.

الابتكارات العالمية ذات صلة

“سيج بارك”: مدينة تشاركية نموذجية في السويد

هل يمكن للجيران أن يتقبّلوا فكرة التشارك في مطابخهم، وسياراتهم، وغرف استقبالهم، وغيرها من السلع والخدمات كما يتشاركون في مرآب وقوف السيارات، أو حوض السباحة، أو صالة التمارين الرياضية في بناياتهم؟