الندوات المرئية​

ندوات مكثفة بالتعاون مع خبراء عالميين بهدف عرض القضايا الراهنة ومحاولة إيجاد حلول مبتكرة لها، تتضمن الندوات أنشطة وحلقات نقاش تفاعلية لتحفيز المشاركة والاستفادة من الندوة بشكل فعال، وتركز كل ندوة على محور يخص القطاعات ذات الأولوية في دولة الامارات العربية المتحدة مما سيساهم في تعزيز المفاهيم بين موظفي الحكومة وتبادل الخبرات وتطوير المهارات الوطنية.

أحدث المواد

كوفيد19

منظور العمل الحكومي بعد كوفيد-19

يسرّ مجلس الابتكار العالمي أن يدعو خبراء السياسات من حول العالم وصناع القرار في القطاع الحكومي إلى الانضمام إلى هذه الجلسة حول وضع تصوّر جديد للحكومات لمرحلة ما بعد كوفيد-19. ما نحتاجه الآن هو فهم التحديات الكبرى الحالية ووضع حلول ومبادرات مبتكرة لمواجهة هذه التحديات.

المقالات ذات صلة

حاجة الدول لحوكمة مرونتها المُكتشفة حديثًا

كشفت أزمة تفشّي فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية عن الثمن الباهظ الذي قد تدفعه الحكومات والشركات وحتى الأفراد نتيجة لاتباعهم منهجيات جامدة وقديمة وغير قابلة للتغيير، لتنشأ حاجة ماسّة للتخلّي عن الممارسات القديمة والتكيّف مع ممارسات ومنهجيات جديدة أكثر مرونة.

عقلية المبتكرين في الحكومة

تشهد الحكومات من مختلف أنحاء العالم دفعة استراتيجية لدعم تطوير واستخدام التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية والحوسبة الهجينة.

الابتكار في العمل الحكومي

يمكننا تعريف الابتكار على أنه الخروج بالأفكار الجديدة وتطبيقها وهو عنصر أساسي في مبادرات التحديث والتحول الحكومي.

الابتكارات العالمية ذات صلة

إدارة النقل في كاليفورنيا تختبر استخدام العبوات البلاستيكية المعاد تدويرها لتعبيد الطرق

لغايات تعزيز متانة الطرق وقدرتها على التحمل من جهة، والحد من ظاهرة التلوث البلاستيكي المتزايدة من جهة أخرى، تعمل فرق تعبيد الطرق مع إدارة النقل في كاليفورنيا على إعادة تعبيد جزء من طريق سريع شمالي كاليفورنيا باستخدام الإسفلت المعاد تدويره بآلاف العبوات البلاستيكية المصهورة.