المدونة الصوتية

تابع مدونة ابتكر الصوتية التي تستضيف خبراء من عالم الابتكار الحكومي لمناقشة أحدث الابتكارات في مجالاتهم ودور الحكومات والأفراد في تطوير السياسات الحكومية الداعمة لثقافة الابتكار.

أحدث المواد

المقالات ذات صلة

تخطي التحديات الثقافية المتعلقة بالعمل عن بعد

لقد أثبتت الأبحاث أن هناك تزايد في معدلات العمل عن بعد حتى في القطاع الحكومي. وفي استطلاع رأي أجري عام 2019 للقوى العاملة في الحكومات المحلية، تبيّن بأن ساعات العمل المرنة تٌجسد نقطة قوة في جهود التوظيف واستبقاء الموظفين.

الابتكارات العالمية ذات صلة

خدمة التدريب الافتراضي الفيدرالي

تمحورت الفكرة حول تقديم برامج تدريب عن بعد تخضع لإدارة الوكالات الفيدرالية في واشنطن العاصمة، بحيث يتسنّى للطلبة العمل من أي مكان دون الحاجة إلى السفر إلى هناك. وبالنسبة للشركات، يقدم البرنامج مزايا التواصل مع الطلبة من مختلف الخلفيات والذين يطرحون رؤى جديدة لحل التحديات.

الهوية الرقمية في أستراليا

تمتاز مبادرة الهوية الرقمية في أستراليا بتوفير نظام مبتكر يمكن استخدامه للحصول على الخدمات الإلكترونية ويتميز باعتماده على قاعدة بيانات مركزية واتباعه آلية إصدار الهوية التي تتبعها الحكومة المركزية.

حشد المصادر الجماعية لإعداد سياسات التعليم

لنقل هذه الفكرة على أرض الواقع، تعاونت بلدية المدينة مع منظمة “Citizen’s Foundation” غير الربحية التي تعمل في مجال المشاركة الرقمية منذ عام 2008 عبر منصتها الخاصة بحشد المصادر الجماعية “Better Reykjavik”.